شهادتان دراسيتان لـ «موظفة» في عام دراسي واحد!

IMG_2317.JPG

• الزبن للوتيد: معاملات موظفيكم تصدر من أكثر من وحدة تنظيمية وردودنا لا تصل لجهاتكم المعنية بالاستفسارطلب ديوان الخدمة المدنية ممثلاً في قطاع الشؤون القانونية من وزارة التربية «الإفادة عن مدى صحة شهادتين دراسيتين مختلفتين لموظفة في الوزارة عن عام دراسي واحد وأسباب الاختلاف بينهما».

الوكيلة المساعدة للشؤون القانونية في الديوان نهلا بن ناجي أبلغت وكيلة وزارة التربية الدكتورة مريم الوتيد بـ «ورود شهادتين دراسيتين للموظفة المذكورة عن العام الدراسي 2006/2005 الأولى من الصف الرابع المتوسط إلى الأول الثانوي والثانية من الصف الثامن المتوسط إلى التاسع».

وفي هذا السياق أبلغ رئيس الديوان عبد العزيز الزبن الوكيلة الوتيد بأنه «لوحظ أخيراً في معاملات كثيرة تخص موظفي وزارة التربية يصدر بشأنهم كتب من أكثر من وحدة تنظيمية، ويتم الرد عليها من الديوان، ثم تصل إلينا طلبات استعجال الرد، ومفاد ذلك ان مخاطبات الديوان لا تصل للجهة المعنية بوزارتكم، وذلك على الرغم من أننا نرفق بكتبنا نسخة من الكتاب الوارد من قبلكم حتى يصل للوحدة التنظيمية المعنية بالاستفسار».

وأضاف «ثم يقوم الديوان تعاوناً بالرد على الاستعجال بأن الموضوع منته ونرفق الرد، وقد سبق أن تم توضيح هذا الأمر في أكثر من حالة، إلا أنه حتى الآن لم تتم معالجته وتصل إلينا حالات عديدة لاستعجال ردود تم الانتهاء بالفعل من بحثها والرد عليها».

وشدد الزبن في ختام كتابه على «ضرورة الإيعاز لمن يلزم بمراعاة معالجة هذا الأمر بصورة عاجلة وإعلام الديوان بذلك، حتى لا يصل الأمر إلى اتخاذ إجراء من قبلنا بعدم الرد على مثل هذه المعاملات وحفظها».

التعليقات مغلقة