الكويت : وتفاصيل .. مصرع 4 شبان على الرابع واستخراج جثث بعضهم أشلاء

IMG_2876.JPG

المركبة يصعب التعرف على نوعها نتيجة قوة الحادث 

تحطم المركبة.. والسرعة قد تكون السبب 
الشجرة انكسرت فوق المركبة المنكوبة 
 الشجرة انكسرت فوق المركبة المنكوبة 

أحد المتوفين وتبدو جثته في المركبة المهشمة 

الارتطام العنيف بشجرة صعّب من مهمة الإطفائيين
أمير زكي ـ هاني الظفيري
شهد طريق امتداد الدائري الرابع مقابل الجهراء حادثا مروريا مأساويا بكل ما تعنيه الكلمة من جهة عدد المتوفين وعددهم 4 وكذلك من المنظر البشع للسيارة التي تحولت الى قطع تماما مثلما تحول من كانوا بداخلها الى أشلاء وهم 3 شبان كويتيين والرابع من غير محددي الجنسية.

وحول تفاصيل الحادث الذي تلقت عمليات الداخلية بلاغا بشأنه في السادسة صباحا، يقول مصدر أمني إن رجال الاطفاء الذين انتقلوا الى موقع البلاغ استخرجوا أشلاء الشباب الأربعة بصعوبة بالغة، إذ كانت المركبة قد تعرضت لتلفيات جسيمة، لدرجة أن رجال الاطفاء كانوا يعتقدون أن الحادث أودى بحياة شخصين ولكن بمزيد من البحث تم العثور على جثتين أخريين وإحدى الجثتين كانت أشلاء والجثة الرابعة وجدت في دبة المركبة.

ولفت المصدر الى أن ما زاد من بشاعة الحادث أن المركبة ارتطمت بشجرة وهو ما أدى الى انكسار الشجرة وتغطيتها للسيارة.

وحول أسباب الحادث، قال المصدر: لا يمكن الجزم بأسباب الحادث، وربما يكون الحادث تمثل في انقلاب السيارة نتج عنه انفجار إطار، إلا أنه وبحسب المصدر لابد أن تكون المركبة تسير بسرعة كبيرة جدا، وهو ما صعب من مهمة سائق السيارة في التحكم فيها.

هذا، واستغرقت عملية انتشال الجثث نحو 3 ساعات، وقام رجال مركز الجهراء بقيادة الرائد هشام البناي والرائد عبدالله العويهان والنقيب عبدالوهاب العريفان والملازم أول عبدالعزيز عيود والرقباء هاني الرزني وأحمد حميد وفهد العجمي بجهود كبيرة في التعامل مع الحادث.

الى ذلك، أصدرت إدارة العلاقات العامة في الإطفاء بيانا بشأن الحادث جاء فيه انه تم تسلم بلاغ من غرفة عمليات الادارة العامة للإطفاء في تمام الساعة 9 صباحا يفيد بوقوع حادث انقلاب، وتحرك على الفور مركز اطفاء الجهراء الى موقع الحادث والذي وصل خلال 5 دقائق من وقت البلاغ، وتبين انه انقلاب مركبة على طريق الدائري الرابع باتجاه الجهراء وان هناك أشخاصا محشورين،

وعند الوصول تبين ان الحادث يوجد به أربع وفيات من المواطنين.

وأضاف البيان ان المركبة قد تعرضت لعدة انقلابات ثم ارتطمت بعدد من الاشجار والتفت المركبة حول 3 اشجار متراصة ما ادى الى سقوط الاشجار عليها.

ولفت البيان الى انه تم تقسيم الفرقة الى ثلاث فرق: فرقة للتعامل مع الأشجار وقطعها ورفعها، وفرقة للتعامل مع الشخصين المحشورين في الخلف، حيث تم العثور على احدهما في صندوق المركبة والآخر في المقعد الخلفي، وفرقة للتعامل مع الشخصين المحشورين في المقدمة بين الشجر.

أما حال المركبة فكان الإطار الأمامي الايسر ملتصقا بالإطار الخلفي الايسر وكانت المركبة على شكل دائري وتم إخراج الأربعة أشخاص وهم متوفون قبل وصول فرقة الاطفاء، حيث استغرق الحادث 3 ساعات عمل تقريبا أي ان الانتهاء كان الساعة 12 ظهرا.

التعليقات مغلقة