وزارة التربية : توزيع 81 ألف “لابتوب” لطلبة ومعلمي الثانوي

IMG_1027.JPG

أكد وكيل وزارة التربية للتعليم العام، د. خالد الرشيد، عزم الوزارة توزيع 81 ألف جهاز “لابتوب” محمول على طلبة ومعلمي المرحلة الثانوية مطلع الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي، مشيرا إلى أن توقيع عقد المشروع سيتم خلال الأسبوع المقبل.

وقال الرشيد، في تصريح للصحافيين على هامش حضوره حفل تدشين مشروع التعليم الإلكتروني في مدرسة الكويت الإنكليزية صباح اليوم، إن تكلفة مشروع اللابتوب بلغت 26 مليون دينار على مدار 3 سنوات، تشمل توفير الأجهزة والصيانة والدعم الفني، لافتا إلى أن الوزارة تهدف من تطبيق هذا المشروع إلى مواكبة المستجدات لخلق جيل متمكن من استخدام التكنولوجيا.

وأضاف أن التعليم الإلكتروني سيبطق مبدئيا في المرحلة الثانوية، ومن ثم سننتقل إلى بقية المراحل المبكرة الابتدائية والمتوسطة تباعا، حيث إن الكويت تتمتع ببنية تحتية لا مثيل لها في العالم، لافتا إلى أن الوزارة ستعمل على توفير أحدث الأجهزة وبأحسن المواصفات لحظة البدء في تنفيذ المشروع.

وأوضح أن قيام إحدى مدارس الكويت الخاصة بتطبيق مشاريع التعليم الإلكتروني وتوفير الأجهزة والتدريب اللازم لطلبتها يعد إنجازا وقفزة مهمة في تاريخ التعليم النظامي بالبلاد، لافتا إلى أن الوزارة تعد مدارس التعليم الخاص شريكا أساسيا في النهوض بالمجتمع وتطوير قدرات المنظومة التربوية وتحسين مخرجاتها.

التعليقات مغلقة