إغلاق 50 فرعاً خيرياً لـ«الإصلاح» و23 لـ «إحياء التراث»

IMG_0844-0.JPG
علمت « الراي» من مصادر حكومية ان وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تتجه في غضون الايام القليلة المقبلة الى إغلاق 50 فرعاً خيريا لجمعية الإصلاح الاجتماعي و23 فرعاً لجمعية إحياء التراث الإسلامي بسبب «مخالفاتها القانونية» ووجودها في مناطق سكنية بلا تراخيص رسمية.

وبحسب المصادر «رصدت الوزارة انتشار مبانٍ تابعة للجمعيتين في المناطق السكنية من دون ان تحمل تراخيص كان من المفترض استخراجها وفق الشروط المعمول بها في بلدية الكويت بالإضافة الى وجود مخالفات بالجملة على العمالة التي تدير شؤون العمل في هذه المباني».

ورجحت المصادر أن «تمنح البلدية ترخيصاً واحداً لكل جمعية خيرية من الجمعيات العشرة المعتمدة لدى وزارة الشؤون في كل محافظة من المحافظات الست».

على صعيد آخر، استغربت المصادر «تأخر الجمعيات الخيرية في تقديم الجداول الزمنية التي طلبتها الوزارة قبل 8 أسابيع لتبين فيها مشروعية الأفرع التابعة لها، والأخرى المخالفة، والفترة الزمنية التي تحتاجها لمعالجة هذه المخالفات في مبادرة ايجابية من مسؤولي الوزارة تجاه الجمعيات الخيرية لمنحها الوقت الكافي في معالجة أخطائها، إلا أن تجاهل هذه المطالب قد يدفع الوزارة الى اتخاذ قرار إغلاق الافرع المخالفة بشكل جماعي».

التعليقات مغلقة