جنوب «سعد العبدالله» لـ «السكنية» الأسبوع المقبل … بلا عوائق

IMG_0845-0.JPG
• الابتعاد عن منصات «الباتريوت» ومنح مواقع بديلة للدواجن … والآبار الجوفية للحدائققال مدير عام بلدية الكويت بالإنابة أحمد المنفوحي «ان البلدية ستسلم أراضي منطقة جنوب سعد العبدالله للمؤسسة العامة للرعاية السكنية مطلع الاسبوع المقبل بعد إزالة الكثير من العوائق».

وذكر المنفوحي خلال مشاركته في ندوة نظمتها حملة «ناطر بيت» مساء أول من أمس في الرابية، ان «عملية تخصيص هذه المنطقة استمرت 28 يوماً فقط»، لافتاً الى ان إقرارها «لم يكن سهلاً لولا دعم رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، ووزير المواصلات وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري وتوجيههما بتذليل العوائق التي تعترض حل القضية الإسكانية».

وبيّن ان «مدينة جنوب سعد العبدالله الجديدة ستوفر ما لا يقل عن 40 ألف وحدة سكنية بنسبة 40 في المئة من طلبات الراغبين في الرعاية السكنية، موضحاً ان «مساحة المنطقة تقدر بـ 59 ألف كيلومتر مربع» في حين ان «جزءاً من الأراضي الأقرب للدائري السابع جاهزة الآن بلا أي عوائق لبناء 20 ألف وحدة».

وعن العوائق التي كانت تعترض إقرار وتخصيص المنطقة قال المنفوحي: إنه «تم التغلب على مشكلة الآبار الجوفية من خلال الاستفادة منها في إنشاء حدائق وغيرها من المشاريع، أما منصات صواريخ الباتريوت التابعة لوزارة الدفاع فقد تم الابتعاد عنها لمسافة كافية وآمنة، ومزارع الدواجن منح أصحابها مساحات ضعف ما كانت عليه في مناطق أخرى وجار الانتقال إليها، أما أعمدة الكهرباء ذات الضغط العالي فقد تم التنسيق مع المسؤولين عنها للابتعاد عنها بمسافة كافية».

وأضاف: «ان البلدية تسعى الى حل القضية الإسكانية التي تعد القضية الشعبية الأولى في الكويت من خلال نتائج الاستبيان الذي أجراه رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وهي في أعلى سلّم أولويات الحكومة في الفترة الحالية».

تعليقات الموقع

  1. ناصر الهباس

    الف مبروك ياشعب ،،، واتمنى الكل يقدم
    الان هذي اخر منطقه تكون قريبه
    ،،،،،،،،
    فرصه طلبات
    ٩٩-٢٠٠٠-٢٠٠١-٢٠٠٢-٢٠٠٣