وزارة التربية : منح دراسية لطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية لاستكمال دراستهم في مدارس الولايات المتحدة والسكن مع عوائل أمريكية

IMG_1841.JPG

«بالاشارة الى كتاب وكيل وزارة التربية بشأن تسهيل مهمة فريق أعضاء اللجنة الوطنية لدراسة مشكلة انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية لدى طلبة المدارس، وانعكاس هذه الآثار على سلوك الطلبة وصحتهم النفسية والاجتماعية وتحصيلهم العلمي».. هذا كان جزءا من نشرة عممتها وزارة التربية على مدارس المرحلتين المتوسطة والثانوية، ما يعني ان المخدرات أصبحت ظاهرة منتشرة في المدارس، وتتطلب متابعة وحلولا للقضاء عليها.
وأوضحت الوزارة في نشرتها ان الفريق الذي سيزور المدارس يضم أعضاء من جامعة الكويت، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، والمشروع التوعوي للوقاية من المخدرات «غراس» اضافة الى جهات أخرى بهدف دراسة الظاهرة ووضع الحلول للقضاء عليها.
من جانب آخر، أعلن وكيل التعليم العام في وزارة التربية د.خالد الرشيد عن تخصيص منح دراسية لطلبة التعليم الحكومي والخاص في المرحلتين المتوسطة والثانوية للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية خلال العام الدراسي المقبل 2016/2015. وأوضحت الوزارة ان الطلبة المبتعثين سيستكملون دراستهم الثانوية في المدارس الأمريكية ويوفر لهم سكن مع عوائل أمريكية، وفق برنامج تشرف عليه السفارة الأمريكية في الكويت.
وفي شأن مختلف، اكتشف خطأ في الآية الثالثة من سورة النحل في كتاب منهج التجويد للصف الرابع الابتدائي، وقد ألقت الوزارة باللائمة على المطبعة وادارة المناهج، وستصدر نشرة تعمم على المدارس لتصحيح الخطأ. وقال موجه التربية الإسلامية جاسم المسباح ان ما يحصل أحيانا في المطبعة عبارة عن «قص ولصق» ما ينتج عنه أخطاء، كما ان ادارة المناهج تتحمل مسؤولية الخطأ فمن مهامها الأساسية مراجعة الكتب بعد الطباعة.

التعليقات مغلقة