الأجهزة الأمنية تسلمت ملفات 42 ألف مزدوج

IMG_0926-0.PNG
علمت «الشاهد» ان الكويت تسلمت 42 ألف ملف لمزدوجين سعوديين وبحرينيين وقطريين يحملون الجنسية الكويتية. وكشفت مصادر ان الجهات الأمنية الكويتية بدأت في أرشفة تلك الملفات تمهيداً لاستكمال الاجراءات القانونية واستدعاء أصحابها للتحقيق.
وبينت ان الجهات المختصة ستترك حرية الاختيار لهؤلاء بين الجنسية الكويتية أو الخليجية التي يحملونها، علماً أن قانون الجنسية يمنع الازدواجية.
وقالت المصادر إن التعاون الأمني الخليجي كشف آلاف المزدوجين بالتنسيق والمتابعة بين المكاتب الأمنية في دول مجلس التعاون.
وأشارت إلى أن الاتفاقية الأمنية تنص على تعاون الأجهزة الأمنية الخليجية، وستسهم هذه الاتفاقية بتفعيل التعاون المشترك والتكامل في كل المجالات الأمنية.
وذكرت أن هناك تعاوناً بين الأجهزة الأمنية في مجال مكافحة الارهاب، اضافة إلى تنسيق مشترك بين دول المجلس الست لمحاربته والتصدي له، لاسيما بعد تزايد الاخطار وسخونة الأحداث التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط ووجود منظمات ارهابية تهدد استقرار بلدان الخليج والإضرار بمصالحها.
وأوضحت ان الأجهزة الأمنية الخليجية رصدت تهديدات خارجية من منظمات ارهابية تضمر الشر لدول المجلس، وتسعى لتنفيذ عمليات تخريبية لمنشآت دول الخليج الحيوية، علماً أن الأجهزة الأمنية تتعامل مع هذه التهديدات بجدية وتتابع المشتبه بهم عن كثب للتوصل إلى الخلايا النائمة. ولفتت المصادر إلى أن دول مجلس التعاون اتفقت على انشاء فرق أمنية للتدخل السريع مكونة من عناصر بشرية مدربة وتزويدها بأحدث الأسلحة والوسائل التكنولوجية.
من جهة أخرى، كلف نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الوكيل المساعد لشؤون الجنسية ووثائق السفر اللواء مازن الجراح بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية السعودية في مجال التعاون الأمني المشترك بين البلدين.
وقالت مصادر لـ «الشاهد» ان اجتماعات أمنية ثنائية ستعقد بين الجانبين خلال الفترة المقبلة لمتابعة الوضع الأمني وكشف المزدوجين بين البلدين.

التعليقات مغلقة