بالصور،،مخاوف من «إيبولا» في مخفر الرميثية

IMG_1002.JPG

• العميد الحشاش: تم نقل المصابين إلى الحجر الصحيسيطر الذعر والهلع على نظارة مخفر الرميثية عقب إصابة عدد من المحتجزين الأفارقة بأنفلونزا شديدة تشبه في أعراضها مرض الايبولا، وما زاد المخاوف تشديد أطباء في مستشفى مبارك على ضرورة عزل 3 من السجناء لحين التأكد من فحص العينات التي أخذت منهم.

مصدر أمني قال لـ «الراي» إن «اكتظاظ نظارة مخفر الرميثية بما يزيد على 30 وافدا مخالفا
لقانون الإقامة معظمهم من جنسيات أفريقية وعدم موافقة إدارة الإبعاد على استقبالهم رغم المطالبات المتكررة منذ 60 يوما ، كونهم غير مطلوبين على ذمة قضايا أخرى أدى الى انتشار وباء بين النزلاء، فسارع رجال الأمن إلى إسعاف 3 مرضى ساءت احوالهم الصحية إلى مستشفى مبارك، و تم وضعهم تحت الملاحظة لمدة 6 ساعات ، حيث أخذ ت عينات من دمائهم للتأكد من خلوها من مرض الايبولا. وقال المصدر إن « مسؤولي المخفر خاطبوا إدارة الابعاد لترحيل السجناء المخالفين الا ان الادارة لم ترد عليهم» .

وأضاف ان «عدم رد الادارة على الامنيين يأتي للازدحام الشديد الذي تشهده نظاراتها بالمخالفين وأنها ارتأت الرد حين خلوها».

من جهته، أكد لـ «الراي» مدير ادارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي مدير إدارة الإعلام الأمني بالنيابة في وزارة الداخلية العميد عادل الحشاش أنه تم وضع المصابين الثلاثة في الحجر الصحي بعد نقلهم إلى مستشفى مبارك ونتيجة فحوصاتهم تظهر اليوم، مشيرا إلى أن الأعراض التي بدت عليهم هي ارتفاع في درجة الحرارة والإسهال.

IMG_1001.JPG

التعليقات مغلقة