بالفيديو.. السيسي يحقق أمنية طفل مصاب بالسرطان

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القصر الجمهوري، طفلاً مصاباً بالسرطان، تحقيقاً لرغبة الطفل أحمد ياسر، الذي يتلقى العلاج من مرض السرطان بـ”مستشفى 57357″، رغم عدم تحديد موعد مسبق له.
واستغرق اللقاء نحو خمس دقائق، وبث التلفزيون المصري اللقاء في نشرة الساعة التاسعة من مساء الخميس، ورحب السيسي بالطفل الذي كان بصحبة والده، قائلاً: “اقعد يا أستاذ، وتابع موجهاً حديثه للطفل: “عايز تقول لي إيه؟”.
ورد الطفل مبتسماً: “عاوز أقولك: ربنا يحميك يا ريس”، فسأله الرئيس: “اسمك إيه؟ وفي سنة كام”، وواصل الطفل الدعاء للسيسي بقوله: “ربنا يحميك.. إنت حبيبنا يا ريس”، ورد السيسي: “إنت كمان حبيبنا يا أحمد”، مضيفًا: “إنت مش عاوز حاجة”.
ونهض الطفل من مقعده أمام الرئيس: “أنا جايب لك هدية”، فرد السيسي مبتسماً: “إنت كمان جايب لي هدية”. وقدم الطفل له مصحفاً، وقبل السيسي القرآن، قائلاً: “متشكر يا أحمد كتر خيرك”، وتابع: “الهم انت كويس في خير وسلام”.
وأكد والد الطفل أن أحمد كان يريد رؤية الرئيس، ليس أكثر، فرد السيسي موجهاً حديثه للطفل: “ليا الشرف إني شفتك”. واطمأن الرئيس المصري على تفاصيل علاج أحمد، وقال والده إنه يتلقى العلاج من مرض السرطان منذ أربعة أشهر، وسوف يستمر العلاج لمدة ثلاث سنوات.
وتوجه السيسي بالحديث إلى الطفل، وقال: “إن شاء الله هتخف وتبقى زي الفل، ولما تخف هأشوفك”، وتابع: “أنا متشكر أنك إديتني الفرصة أني أشوفك، ودعوتك دي غالية عليَ”، واستطرد: “أنا عاوز أجيب لك حاجة حلوة”، فرد الطفل: مش عاوز حاجة”، ورد السيسي: “هأبعتها لك لحد البيت، ولو عزت أي حاجة تانية، اطلب”. متابعاً: “وسلم على أخواتك والدتك وكل القرايب والحبايب يا أحمد”.
وسأل السيسي الطفل عن أمنيته للمستقبل والوظيفة التي يتمنى الوصول لها، فقال الطفل: “شكلك”، وهنا ابتسم الرئيس، وقال والده أن أحمد يتمنى أن يكون ضابطاً، وقال الرئيس: “تبقى ضابط قد الدنيا، وربنا يوفقك ويحفظك ويخليك لوالدك ولوالدتك ويخليك لينا”.
وفي نهاية اللقاء، احتضن السيسي الطفل، وقبل رأسه، وقال له: “هبعت لك هديتك على البيت”، ورافق الرئيس الطفل حتى خرج من القاعة التي استقبله بها. وهذه ليست المرة الأولى التي يستقبل فيها الرئيس السيسي طفلاً في القصر الرئاسي، بل سبق أن استقبل الطفلة حياة أحمد، التي تبرعت بمبلغ 500 جنيه ادخرتها من مصروفها لصالح صندوق تحيا مصر.
وقال والد الطفل أحمد ياسر المصاب بالسرطان، إن ابنه طلب من رئيس الوزراء إبراهيم محلب أن يلتقي بالرئيس، مشيراً إلى أن محلب أبلغ السيسي طلب الطفل. وأضاف والد الطفل أنه كان من المقرر أن يلتقي الرئيس بالطفل خلال ثلاثة أيام، إلا أن ابنه بكى بشدة، ورفض تلقي العلاج إلا بعد لقاء الرئيس.

التعليقات مغلقة